محمد النغيص ، نايف مطاعن روبا عبدالعال ، حصة المولد – جدة تصوير: محمد باعجاجه – صحيفة المدينة – 24/05/2012

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، كرم الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخصيري، وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة، صاحبات المشاريع الأكثر تميزاً في منافسة «مبادرو جدة» التي تم الإعلان عنها عقب اختتام أعمال لقاء ريادة الأعمال بجدة بإعلان أسماء شابات الأعمال العشر الفائزات بجوائز منافسة «مبادرو جدة» المالية والتي تتضمن رأس مالٍ مدفوعٍ غير مسترد ومتابعة وإرشاد لمدة عام كامل.
وحصدت الفتيات سفانة سجيني، هبة رجب، اروى بن صديق، هبة زمزمي، غدير خفاجي، علا رجب، ونسرين ناظر،على جوائز المنافسة من بين 25 مشروعا.
والمشاريع الخمسة والعشرون التي تم ترشيحها لمنافسة «مبادرو جدة» امتازت بالابتكار والتخطيط الدقيق والواقعية، وتناغمها الكبير مع اتجاهات سوق العمل بالمملكة وعبرت عن الفكر والمعرفة المتعمقة التي تملكها المرشحات لطبيعة ومقومات السوق المحلي ومتطلبات المرحلة القادمة، وجسدت عزيمتهن في أداء دورهن في التنمية المستدامة للاقتصاد السعودي وإصراراً بالغاً على تحقيق الأحلام.
وكشفت الفعاليات التي تمت على مدى يومين وحظيت برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وتعتبر المبادرة الأولى من نوعها على مستوى المملكة، عن مفهوم ورسالة المنافسة، واهتمام وتقدير الأوساط التجارية والإعلامية بالمملكة التي بادرت بدعم اللقاء، وعلى رأسها مجموعة الأغر للفكر الاستراتيجي الشريك الاستراتيجي للقاء، وكلية إدارة الأعمال الشريك الأكاديمي للقاء والمنافسة.
وجاء اختيار المرشحات العشر الأكثر تميزاً من بين 25 من صاحبات المشاريع والأفكار المبتكرة اللائي خضعن للتدريب والتأهيل طوال الأشهر الخمسة الماضية في العديد من مجالات الاقتصاد والأعمال والموارد البشرية عبر فريق من الأكاديميين والمختصين بالتعاون مع الشريك الأكاديمي للمنافسة واللقاء؛ وهو كلية إدارة الأعمال بجدة.

رؤية المرأة السعودية اكثر وضوحا
أعربت رانية سلامة -رئيس لجنة شابات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بجدة- عن سعادتها الغامرة بالنجاح الذي تحقق لمبادرة لقاء ريادة الأعمال بجدة 2012 «أستطيع أن أقول أن رؤية المرأة السعودية اليوم باتت أكثر وضوحاً، وبتنا نشهد نماذج لسيدات وفتيات سعوديات واعدات، وينتظرهن مستقبل حافل، وذلك بفضل الله، ثم بفضل جهود ولاة أمر هذه البلاد، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- التي تتحقق أهدافها في كل يومٍ نعيشه. نحن سعيدون برعاية سمو أمير مكة لمنافسة «مبادرو جدة» التي تجسد حرص القيادة على النهوض بالمرأة السعودية، وفخورون بجميع المشاركات اللائي أذهلننا بحماسهن وكفاحهن ليصبحن رائدات أعمال المستقبل».

ذكاء وإبداع المتنافسات
وقالت سارة العايد، مدير التخطيط الاستراتيجي، إحدى الجهات المنظمة للمنافسة واللقاء: «سرنا ما شاهدناه على مدى يومي اللقاء، وسررنا أكثر للذكاء والإبداع الذي كان السمة الأبرز في جميع المشاريع المشاركة في منافسة «مبادرو جدة»، وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة عزز ثقة المرشحات بأنفسهن ممن لم يفوزو بجوائز المنافسة بعد أن تأكدوا أنهن محط التقدير والمتابعة لدى حكومة خادم الحرمين الشريفين كغيرهن من النساء السعوديات».